كيفية تخزين معجون الطماطم محلي الصنع

من المنتجات المستخدمة على نطاق واسع في المطابخ الإيرانية معجون الطماطم. نحاول في هذه المقالة أن نعلمك كيفية تخزين معجون الطماطم محلي الصنع بحيث لا يتشكل ويمكن استخدامه لفترة طويلة. من أجل نكهة وتلوين الطعام ، تم استخدام هذا الطعام في إيران لسنوات عديدة ، كما استخدم شعب إيران القديمة هذا المنتج في الأطباق الإيرانية الأصيلة ، ومعجون الطماطم بعد وفاته كل هذه السنوات لا يزال يستخدم في طعامنا لأنه لذيذ لا يمكن إنكار المذاق الذي يعطيه للطعام وهذا يشجع كل طباخ على استخدام المعجون في الطعام.

مع تقدم التكنولوجيا والصناعة ، يتم إنتاج معجون الطماطم أيضًا في المصانع ، وبسبب ارتفاع الطلب من الناس على هذا المنتج ، يتم إضافة عدد العلامات التجارية التي تنتج معجون الطماطم يومًا بعد يوم ، ولكن يتم إنتاج معجون الطماطم من قبل المصانع ، لها قيمة غذائية أقل من معجون الطماطم محلي الصنع لأنه في عملية إنتاج هذا المنتج في المصانع ، من أجل زيادة مدة صلاحيته ، يتم إضافة كميات كبيرة من المواد المضافة إلى المعجون ، والتي تكون ضارة بالصحة على المدى الطويل المدى. أصيب الناس بجروح خطيرة.

لتحضير معجون الطماطم محلي الصنع يفضل استخدام الطماطم المائية لأنه من كل 4 كيلو طماطم مائية يتم الحصول على حوالي 1 كيلو من معجون الطماطم أما في حالة طماطم اللحم يتم الحصول على حوالي 1 كيلو من كل 6 كيلو من اللحم الطماطم ، يمكنك تحضير عجينة. لتحضير معجون الطماطم ، جهزي كمية الطماطم التي تحتاجينها واغسليها جيدًا ، ثم قسمي كل منها إلى أربعة أجزاء وضعيها في قدر.

ضعي هذا القدر على نار عالية حتى يخرج عصير الطماطم ويسهل فصل القشر عن لحم الطماطم طبعا احرصي على عدم غرق الطماطم لان الحرارة مرتفعة بعد اغلبها تمت إزالة عصير الطماطم وهي طرية ، ثم أطفئ النار أسفل القدر حتى تبرد محتوياته قليلًا وانتقل إلى المرحلة التالية من إنتاج معجون الطماطم محلي الصنع.

في الخطوة التالية ، قم بتمرير محتويات القدر من خلال مصفاة. في هذه الخطوة ، استخدم مصفاة ذات ثقوب صغيرة حتى لا تدخل قشر وبذور الطماطم في الماء الذي يمر عبر المصفاة ، فقط الماء و يمر الجزء اللحمي من الطماطم عبر المصفاة.لأن وجود قشرة الطماطم وبذورها داخل المعجون يتسبب في تعفن معجون الطماطم بسرعة ولا يمكنك تخزينه لفترة طويلة ، لذلك عليك الانتباه بشكل خاص لهذه النقطة لزيادة الرف حياة معجون محلي الصنع..

بالنسبة لعصر الطماطم ، هناك أيضًا ماكينات تقوم بعملية العصر في أقصر وقت ممكن. تتوفر ماكينات العصير الكبيرة هذه في العديد من متاجر الفاكهة الكبيرة ، ويمكنك القيام بخطوة العصر باستخدام هذه الآلات للقيام بعملك. اجعل الأمر أسهل. ومن ناحية أخرى فإن هذه الأجهزة لا تدخل البذور والجلد في عصير الطماطم وعملها دقيق ، فعصرها بهذه الأجهزة يكفي غسل الطماطم ولا داعي لتقطيع الطماطم إلى قطع. .

بعد تجفيف الطماطم ، نسكب عصير الطماطم في قدر من الحديد الزهر ونضع القدر على نار خفيفة حتى يتكاثف قليلاً ، ثم نضيف القليل من الملح إلى العجينة ونخلطها مع المعجون حتى تصبح جميع أجزاء المعجون. تمتص طعم الملح.

تأكد من أن كمية الملح ليست كثيرة أو قليلة جدًا ، فكل كيلوجرام من عصير الطماطم يكفي إضافة 20 جرامًا من الملح ؛ اعلم أنه مع ازدياد كثافة عصير الطماطم ، تزداد احتمالية احتراق محتويات قاع الإناء ، وإذا احترقت محتويات قاع الإناء ، فسيكون لمعجونك طعمًا غير محبب ، لذا تأكد من تحريك الطماطم. العصير باستمرار لمنعه من الالتصاق بالقاع ، تجنب زيادة اللهب أو إنقاصه لأنه يقلل من لون المعجون.

للتأكد من وصول العجينة إلى تركيز كافٍ ، قم بإنشاء أخدود عليها بملعقة ، إذا تم ملء ذلك الأخدود على الفور ، فهذا يعني أن معجونك لم يتركز بعد بشكل كافٍ ، إذا كان الأخدود ممتلئًا بعد فترة ، فهذا يعني أن وصل معجونك إلى التركيز المطلوب ، وبعد أن يصل المعجون إلى تركيز كاف ، أضف 50 جرامًا من الزيت السائل لكل كيلوجرام من معجون الطماطم وحرك محتويات القدر جيدًا.

ثم أطفئي النار أسفل القدر واتركي العجينة تبرد لفترة ، ثم اسكبي المعجون في أوعية زجاجية ، ثم اسكبي القليل من زيت الزيتون على العجينة وأغلقيها ، ثم ضعي المعجون في الثلاجة ، لذا مرة أخرى نصائح سنخبرك بكيفية تخزين معجون الطماطم محلي الصنع حتى تتمكن من متابعته بسهولة وسيكون للمعجون مدة صلاحية طويلة ، وهذه النصائح هي كما يلي:

منع جلد الطماطم وبذورها من دخول عصير الطماطم
أضف الملح والزيت السائل إلى العجينة
صب المعجون في عبوات زجاجية
صب زيت الزيتون على السطح العلوي لوعاء المعجون
تخزين معجون الطماطم محلي الصنع في الثلاجة

معجون طماطم محلي الصنع

اليوم ، يهتم الناس أكثر بتغذيتهم ، ولهذا السبب ، يفضل الكثير من الناس استخدام معجون الطماطم محلي الصنع بدلاً من المعاجين المنتجة في المصنع والتي تحتوي على كمية كبيرة من الإضافات. من الأشخاص إلى معجون الطماطم محلي الصنع ، هناك منتجات تنتج هذا المنتج وبيعه في السوق حتى يتمكن الأشخاص الذين يرغبون في استخدام معجون الطماطم محلي الصنع ولكن ليس لديهم الوقت الكافي لتحضيره في المنزل ، من شراء هذا المنتج بسهولة.

كانت مجموعتنا نشطة في مجال إنتاج معجون الطماطم محلي الصنع على مدار السنوات القليلة الماضية ، وقد حاولنا دائمًا إنتاج معاجين ، بالإضافة إلى لونها وطعمها اللطيفين ، فهي صحية أيضًا ولها عمر افتراضي طويل ، في مرحلة إنتاج هذا المنتج لم يتم استخدام أي إضافات ضارة ويمكنك الشراء بأمان من موقعنا والاستمتاع بلونه وطعمه الفريد ، اتصل بمستشاري الموقع لتقديم طلبك.