طماطم أرومية جنوب شيراز

يزرع في العالم أكثر من سبعة آلاف نوع من الطماطم ، وفي إيران زرعت الطماطم لأول مرة خلال فترة القاجار في أورميا وجنوب شيراز.

الطماطم لها أنواع مختلفة من حيث الألوان والأحجام ، ولكل منها خصائصها ومذاقها الخاص.هذا النبات الأحمر اللذيذ الذي يبلغ قطره من 6-7 سم لذيذ للغاية ومثير للطعم وقد أعجب به معظم الناس ، حيث يتم وضعه على الجانب. من المائدة ويقدم مع معظم الأطباق.

يُزرع هذا النبات كشجيرة ويحتاج إلى رعاية لتنمية منتج عالي الجودة للاستهلاك.

لتنمية منتج عالي الجودة ، يجب عليك استخدام أفضل البذور للحصول على فاكهة غنية بالألوان.

في بقية المقال ، سنتحدث أكثر عن خصائص الطماطم ، ابق معنا.

طماطم أورمية

لزراعة الطماطم ، يجب الانتباه إلى العديد من النقاط ، بما في ذلك مقدار استغلال النوع الأكثر شيوعًا ، وهو معجون طماطم Urmia الذي تستخدمه معظم المصانع لإنتاج المعجون.

في السوق الإيراني ، يتم استخدام النوع الدائري والعصير من هذا المنتج في إنتاج منتجات الطماطم مثل المعجون والصلصة ، ويتم إرسال عينات اللحم والبيضاوي إلى أسواق الخضار للاستخدام اليومي.

يتم حصاد الطماطم في جميع الفصول تقريبًا نظرًا لنوع نمو النبات ، ولكن بعض الأنواع تنضج مبكرًا وبعضها يحتاج إلى وقت طويل للحصاد.

تعتبر الطماطم من الثمار الحساسة للغاية والتي تعاني من الآفات في وقت قريب جدًا ، لذلك بعد الزراعة يجب توخي الحذر اللازم.

طماطم الجنوب

من بين الأنواع المختلفة لمنتج الفاكهة هذا ، تحظى الطماطم الجنوبية بشعبية كبيرة بسبب مذاقها الفريد ويتم الحصول عليها في غضون مائة يوم بعد الإنبات.

تحتاج هذه الطماطم إلى الكثير من الري ، وعلى المزارعين العمل وفق تخطيط محدد في هذا الصدد ، من أجل توفير منتج عالي الجودة للبيع في السوق.

بالتأكيد ، من أجل تنمية منتج عالي الجودة ، يجب تغذية التربة بانتظام بالأسمدة المناسبة ، من أجل تقديم منتج ممتاز للمستهلك.

مع التسميد المناسب ، ستجعل المنتج يؤدي أداءً جيدًا وترفع مستوى جودة الطماطم ، ونتيجة لذلك ، ترسل منتجًا عضويًا إلى السوق.

طماطم شيراز

عادة ، يقوم المزارعون بزراعة معجون الطماطم محلي الصنع في شيراز بزراعة بذورهم بشكل منفصل لتوفير منتج أفضل وبعد الإنبات ، يقومون بنقلها إلى الأرض المرغوبة للزراعة.

الوقت المفيد الذي يحتاجه النبات للإنبات هو أسبوع واحد ، وبعد شهر إلى شهر ونصف ، يمكن نقل النبات إلى موقع الزراعة.

يجب أن يتم التحكم في درجة الحرارة من أجل إنبات أفضل بشكل مستمر ويجب أن تكون أفضل درجة حرارة لليوم تصل إلى 30 درجة وفي الليل بحد أقصى 16 درجة من أجل زراعة محصول جيد.

خلال فترة الزراعة يجب الحذر من الآفات المختلفة حتى لا تتلف أنسجة الطماطم ، ومن الأمراض الشائعة في الطماطم أنثراكنوز الذي يظهر على شكل بقع سوداء على جلد الثمرة.

تظهر هذه الآفة أولاً على الثمار غير الناضجة وإذا لم تتم معالجتها فإنها تظهر أيضًا على أوراق الشجر وتتسبب في تعفن الثمار.

أفضل طريقة لمنع تأثر هذا النبات بهذه الآفة هو رش البذور بمبيدات فطرية قوية قبل الزراعة والمراقبة والفحص والتحكم في جميع الجوانب أثناء عملية المناولة ، بحيث يكون عند حصاد هذا النبات منتجًا جيدًا وجهت الدرجة الأولى.

تصدير طماطم بوشهر

المحافظات الجنوبية هي الرائدة في إنتاج معجون الرمان ومعجون الطماطم للتصدير ، وأصبحت محافظة بوشهر قطب التصدير لهذا المنتج نتيجة زراعة هذا المنتج خارج الموسم بطريقة من الدرجة الأولى والعضوية ، والعديد من التجار يشترون من موردي هذا المنتج

يجب أن تكون الطماطم المصدرة من أعلى مستويات الجودة والعضوية ، كما يجب أن يكون لها مظهر موحد يؤثر على اختيارها.

هذه الفاكهة لها قشرة ناعمة ولحم ناعم ، وهو أمر شائع جدًا لاستخدامه نيئًا أو مطبوخًا.

تصدير طماطم اصفهان

في الأسواق العالمية ، أحد المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة هو تصدير الطماطم في أصفهان.

يشتري التجار هذه الطماطم بسبب مذاقها الحامض الفريد وعمرها الافتراضي الطويل.

تُزرع طماطم أصفهان وتستغل في أفضل الحقول وفي جميع مراحل زراعتها ، ويتم التحكم والتفتيش من الجذر إلى الثمرة نفسها.

طماطم رئيسية في كرج

تستخدم العديد من المصانع طماطم كراج الرئيسية لتحضير العجينة ، وذلك لاحتوائها على الكثير من الماء ولونها الأحمر الفريد الذي يعد فعالاً في تحضير منتجات الطماطم.

لتحضير معجون الطماطم من الدرجة الأولى ، يجب استخدام المنتجات العضوية والخالية من الآفات.

كما أن سعر الشراء بالجملة لطماطم كراج مناسب جدًا وبأسعار معقولة للمصانع.

هذه الفاكهة اللذيذة ذات طبيعة باردة ويجب تناولها باعتدال وفي حالة الاستخدام المفرط يجب استخدام الحرارة لتجنب المشاكل.

طماطم توليب تبريز

بالإضافة إلى تحضير الطعام ، تُستخدم هذه الفاكهة أيضًا في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، على سبيل المثال ، طبق لذيذ يتم تحضيره من الطماطم في حي لاله بمدينة تبريز ، وهو ما يحبه معظم سكان هذه المحافظة.

أين تم زراعة الطماطم لأول مرة؟

ربما نشأ السؤال بالنسبة لمعظم الناس ، أين كانت الطماطم تزرع لأول مرة؟ يجب أن نقول في إجابتك أن هذه الفاكهة الصالحة للأكل تم إدخالها لأول مرة إلى أمريكا ثم إلى الدول الأوروبية والآسيوية.

متى دخلت الطماطم إيران؟

بالنظر إلى خصائص الطماطم والفيتامينات والأملاح والمعادن ، فإن السؤال هنا هو متى دخلت الطماطم إلى إيران؟ تم جلب هذه الفاكهة الشجيرة اللذيذة إلى إيران من أوروبا خلال عصر القاجار ، وبعد أن رحب بها أشخاص مختلفون ، تمت زراعتها من قبل المزارعين في مناطق مختلفة وعرضها في السوق.

من خلال زيارة موقعنا ودراسة خصائص الطماطم للجسم ، يمكنك طلبها بكميات كبيرة واستلامها في أسرع وقت ممكن.

زملاؤنا مستعدون لتقديم الخدمات لعملائنا الأعزاء بدوام كامل.