طريقة عمل معجون طماطم منزلي الصنع بدون قالب بأطراف ذهبية

معجون الطماطم من ألذ التوابل التي يمكنك تحضيرها في المنزل والاستمتاع بخصائصها وفوائدها. من السهل تحضير معجون الطماطم السميك في المنزل.

يمكنك تحضيره باستخدام المبادئ والنقاط الدقيقة. معجون الطماطم السميك نكهة قوية جدًا يمكنك اتباع الطريقة التالية لصنع هذا المنتج وتحضير منتج مناسب.

كيفية عمل معجون طماطم منزلي بدون عفن

لتحضير معجون الطماطم ، يجب عليك أولاً شراء الطماطم بكميات كبيرة.

يتم شراء الطماطم في فصل الصيف ، عندما يتم حصاد الطماطم. هذا المنتج له سعر معقول جدًا في فصل الصيف ، ولهذا السبب يتم تحضير معجون الطماطم في هذا الموسم.

بعد تحضير الطماطم في علبة وبكميات كبيرة ، اغسلها نظيفة وافصل الطماطم الكبيرة والحمراء المناسبة عن الطماطم غير الناضجة والناضجة والخضراء. لتحضير معجون الطماطم ، يجب استخدام الطماطم الناضجة والحمراء ، بحيث يكون طعم المعجون ولونه مثاليين.

بعد غسل الطماطم الناضجة ، قطّعيها وقسموها إلى قطع صغيرة. بالطبع ، في بعض الحالات يُقال إنه يمكن بشرهم ، لكن بشر أو خلط كمية كبيرة من الطماطم يستغرق وقتًا طويلاً جدًا ويجعلك متعبًا. لذلك من الأسهل سحقهم.

بعد تناول الطماطم ، ضعيها في وعاء وضعيها على الموقد. صب كمية قليلة من الماء عليها واترك الطماطم تطهى. عندما تنضج الطماطم جيدًا ، أضف القليل من الملح. يمكنك حتى إضافة عصير الليمون إليه لمنع العفن وجعله أكثر لذة.

في هذه المرحلة ، من الأفضل تمرير الطماطم عبر سلة بحيث يتم فصل قشرة الطماطم والشوائب الأخرى تمامًا عن سائل الطماطم. بعد إزالة القشرة ، ضعي سائل الطماطم الناعم مرة أخرى على نار خفيفة وقلبه حتى يتبخر الماء الموجود فيه تمامًا ويمنحك عجينة طماطم سميكة. من الأفضل إطفاء الحرارة تحت معجون الطماطم وتركها تبرد ببطء. بعد تبريد معجون الطماطم ، ضعيهم في برطمانات زجاجية واسكبي عليهم بعض الزيت السائل حتى لا تتسرب إلى الهواء وتتعفن.

أغلق غطاء البرطمانات وضعه في مكان جاف وبارد. يمكنك حتى تخزين هذا المنتج في الثلاجة أو الفريزر لفترة أطول. لطالما كانت طريقة تحضير معجون الطماطم محلي الصنع شائعة في إيران منذ الماضي ، وقد أعدت العديد من العائلات هذا المنتج بطرق مختلفة.

إحدى الطرق التي استخدمتها العائلات لتحضير معجون الطماطم السميك هي الطريقة المذكورة ، والتي تتم بسهولة. بالطبع ، لجعلها أكثر سمكًا ، يمكنك وضع معجون الطماطم في وعاء ووضعه في الشمس. تبخر الشمس الماء الزائد في معجون الطماطم دون أن يحترق أو يفسد.

طريقة تحضير معجون الطماطم بالنصائح الذهبية

يحتوي معجون الطماطم السميك محلي الصنع على العديد من الخصائص.

يمكنك إضافة كمية صغيرة من هذه الأنواع من المعاجين إلى طعامك وإعطائه طعمًا ورائحة جيدة جدًا.

حتى بإضافة كمية صغيرة منه ، سيتغير لون طعامك وسيكون لونه أفضل بكثير.

نظرًا لسمكه ، يتم تقليل استهلاك معجون الطماطم ويمكنك تحضير طعامك بسهولة بكمية صغيرة منه. لتخزين معجون الطماطم ، من الأفضل وضعه في مكان بارد.

بالطبع يجب الانتباه إلى حقيقة أنه لا يجب استخدام ملعقة قذرة ودهنية في معجون الطماطم ، لأنها تتسبب في فسادها بسرعة وتعفنها.
في السنوات الأخيرة ، اجتذب تحضير معجون الطماطم السميك محلي الصنع مزيدًا من الاهتمام من قبل الأسر.

لأن هذه المعاجين يتم إنتاجها بدون أي إضافات وهي عضوية ومناسبة للغاية.

حتى المتاجر ذات السمعة الطيبة والمتسلسلة تضع معجون الطماطم محلي الصنع على أرففها حتى يتمكن العملاء من الحصول عليها بسهولة. معجون الطماطم السميك اقتصادي ومريح.

يمكنك حتى الحصول على هذا المنتج بكميات كبيرة وطلبه من خلال بوابات الإنترنت. تحضير هذه الأنواع من المعاجين من أنواع الوظائف المنزلية التي توفر فرص عمل لكثير من الناس وخاصة ربات البيوت ، ومن الأفضل تحضير هذا المنتج لدعم هذه الفئات.

بالطبع ، في السنوات الأخيرة ، قامت العديد من المصانع بإعداد مثل هذه المعاجين وطرحها في السوق تحت علامات تجارية مختلفة.

لشراء هذا المنتج في وضع عدم الاتصال ، يكفي أن تطلب المنتج المطلوب بالحجم والحجم الذي تريده عبر بوابات الإنترنت ، وادفع ثمنه واحصل عليه بسهولة في منزلك.

كما تفضل العديد من المطاعم والمطابخ استخدام معجون الطماطم الكثيف من أجل التوفير في استهلاك معجون الطماطم ، لذلك يطلبون هذا المنتج.

كما يباع معجون الطماطم السميك للتصدير.

تريد العديد من الدول المجاورة والدول العربية في الخليج الفارسي هذا المنتج عالي الجودة. تشتري البلدان ذات القدرة الزراعية المنخفضة على وجه الخصوص المنتجات المشتقة من الطماطم.

يمكن أن يكون البيع بالجملة والبيع بالجملة لهذا المنتج كتصدير عملة جيدة جدًا لبلدنا.

حتى بيعها داخل وخارج البلاد يخلق فرص عمل في قطاعات مختلفة ، من الشراء والإنتاج إلى البث والتوزيع ، والتي يمكن أن توظف الكثير من الناس.